رواق علم الاجتماع والتربية

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته.
مرحبا بك في منتدى مربي الأجيال, ندعوك عزيزي الزائر إلى الإنضمام إلى المنتدى حتى تتمكن من الإستفاذة أكثر من جميع الخدمات التي يقدمها لزواره
التسجيل بالمنتدى لا يستغرق وقتا طويلا و بتسجيلك في المنتدى ستكون قد شجعت إدارة الموقع على الإستمرارية في العطاء و البحث و خدمة التربية و التعليم.
بانضمامك لنا ستتمكن من إبداء رأيك و تواصلك معنا و هذا أمر يسعدنا و على أساس هذه الفكرة أسسنا هذا الموقع الذي أوصلتك إليه محركات و عناكب البحث بالصدفة فاتركها لتكن خير من ألف ميعاد و مرحبا بإبداعاتك حصريا على منتدى مربي الأجيال.

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

رواق علم الاجتماع والتربية

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته.
مرحبا بك في منتدى مربي الأجيال, ندعوك عزيزي الزائر إلى الإنضمام إلى المنتدى حتى تتمكن من الإستفاذة أكثر من جميع الخدمات التي يقدمها لزواره
التسجيل بالمنتدى لا يستغرق وقتا طويلا و بتسجيلك في المنتدى ستكون قد شجعت إدارة الموقع على الإستمرارية في العطاء و البحث و خدمة التربية و التعليم.
بانضمامك لنا ستتمكن من إبداء رأيك و تواصلك معنا و هذا أمر يسعدنا و على أساس هذه الفكرة أسسنا هذا الموقع الذي أوصلتك إليه محركات و عناكب البحث بالصدفة فاتركها لتكن خير من ألف ميعاد و مرحبا بإبداعاتك حصريا على منتدى مربي الأجيال.

رواق علم الاجتماع والتربية

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
رواق علم الاجتماع والتربية

موقع البحث السوسيولوجي والتربوي بامتياز

رواق علم الاجتماع والتربية دليلك للتحضير للامتحان المهني شتنبر 2019

دخول

لقد نسيت كلمة السر

المواضيع الأخيرة

» كلمة إدارة المنتدى
Moi, Ramid, je décide : Les magistrats dénoncent le diktat du ministre Emptyالسبت 04 سبتمبر 2021, 00:48 من طرف abou jumana

» المواطنة في زمن كورونا بالمغرب -بقلم ذ,عبد الواحد المالكي
Moi, Ramid, je décide : Les magistrats dénoncent le diktat du ministre Emptyالأربعاء 28 يوليو 2021, 19:24 من طرف Admin

» من عمق الواقع بقلم أميمة لقنيني
Moi, Ramid, je décide : Les magistrats dénoncent le diktat du ministre Emptyالأربعاء 26 أغسطس 2020, 17:27 من طرف Admin

» نظرية التبادل الاجتماعي بقلم نور الصباح بو_ من الجزائر
Moi, Ramid, je décide : Les magistrats dénoncent le diktat du ministre Emptyالثلاثاء 07 يوليو 2020, 21:53 من طرف Admin

» الدين والسياسة :جدلية الاتصال والانفصال - بقلم عبد الواحد المالكي
Moi, Ramid, je décide : Les magistrats dénoncent le diktat du ministre Emptyالسبت 05 أكتوبر 2019, 19:10 من طرف Admin

» سوسيولوجيا الثقافة
Moi, Ramid, je décide : Les magistrats dénoncent le diktat du ministre Emptyالإثنين 19 أغسطس 2019, 13:57 من طرف Admin

» رابط تحميل الويندوز sp3+ clé d'activation
Moi, Ramid, je décide : Les magistrats dénoncent le diktat du ministre Emptyالإثنين 19 أغسطس 2019, 13:45 من طرف Admin

» سوسيولوجيا التربية
Moi, Ramid, je décide : Les magistrats dénoncent le diktat du ministre Emptyالأربعاء 14 أغسطس 2019, 17:39 من طرف Admin

» النظرية الصراعية والوظيفية في علم الاجتماع
Moi, Ramid, je décide : Les magistrats dénoncent le diktat du ministre Emptyالأربعاء 14 أغسطس 2019, 17:26 من طرف Admin

» المنهج السيميائي
Moi, Ramid, je décide : Les magistrats dénoncent le diktat du ministre Emptyالأربعاء 14 أغسطس 2019, 17:08 من طرف Admin

» المنهج البنيوي ،جذوره ومفاهيمه
Moi, Ramid, je décide : Les magistrats dénoncent le diktat du ministre Emptyالأربعاء 14 أغسطس 2019, 17:06 من طرف Admin

» دور كايم (إميل ) 1917-1858
Moi, Ramid, je décide : Les magistrats dénoncent le diktat du ministre Emptyالأربعاء 14 أغسطس 2019, 13:56 من طرف Admin

» علم اجتماع التنمية
Moi, Ramid, je décide : Les magistrats dénoncent le diktat du ministre Emptyالأربعاء 14 أغسطس 2019, 00:42 من طرف Admin

» نقد الحداثة بعيون علم اجتماع المخاطر
Moi, Ramid, je décide : Les magistrats dénoncent le diktat du ministre Emptyالأربعاء 14 أغسطس 2019, 00:22 من طرف Admin

» الأنثروبولوجيا . ما هو ؟ وما أهميته؟
Moi, Ramid, je décide : Les magistrats dénoncent le diktat du ministre Emptyالأربعاء 14 أغسطس 2019, 00:14 من طرف Admin

» التعريف بعلم النفس
Moi, Ramid, je décide : Les magistrats dénoncent le diktat du ministre Emptyالأربعاء 14 أغسطس 2019, 00:10 من طرف Admin

» نبذة مختصرة حول أوجست كونت
Moi, Ramid, je décide : Les magistrats dénoncent le diktat du ministre Emptyالأربعاء 14 أغسطس 2019, 00:04 من طرف Admin

» بحث حول المدرسة
Moi, Ramid, je décide : Les magistrats dénoncent le diktat du ministre Emptyالأربعاء 18 أبريل 2018, 17:24 من طرف Admin

» الاقتصاديات العربية و التنمية المعطوبة.
Moi, Ramid, je décide : Les magistrats dénoncent le diktat du ministre Emptyالأربعاء 18 أبريل 2018, 17:00 من طرف Admin

» رابط موقع تعليمي خاص بجميع الأسلاك التعليمية
Moi, Ramid, je décide : Les magistrats dénoncent le diktat du ministre Emptyالخميس 24 أغسطس 2017, 15:44 من طرف Admin

» الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين بالميلادي
Moi, Ramid, je décide : Les magistrats dénoncent le diktat du ministre Emptyالأحد 30 يوليو 2017, 01:04 من طرف hakima123

» كيف تصبح أستاذا في خمسة أيام ؟
Moi, Ramid, je décide : Les magistrats dénoncent le diktat du ministre Emptyالأربعاء 26 يوليو 2017, 17:07 من طرف Admin

» تحميل برنامج الكتابة على الفيديو
Moi, Ramid, je décide : Les magistrats dénoncent le diktat du ministre Emptyالجمعة 14 يوليو 2017, 22:40 من طرف Admin

» فرض في مادة الرياضيات - المستوى 4 - المرحلة 4
Moi, Ramid, je décide : Les magistrats dénoncent le diktat du ministre Emptyالجمعة 14 يوليو 2017, 22:31 من طرف Admin

» ملخص نظريات سوسيولوجية معاصرة -لطلبة علم الاجتماع
Moi, Ramid, je décide : Les magistrats dénoncent le diktat du ministre Emptyالثلاثاء 30 مايو 2017, 06:23 من طرف Admin

» ملخض سوسيولوجيا التنظيمات لطلبة السنة الأولى علم اجتماع- الفصل 2
Moi, Ramid, je décide : Les magistrats dénoncent le diktat du ministre Emptyالثلاثاء 30 مايو 2017, 06:16 من طرف Admin

» رابط ملخصات مهمة لمحاضرات في علم اجتماع السكان
Moi, Ramid, je décide : Les magistrats dénoncent le diktat du ministre Emptyالأربعاء 05 أبريل 2017, 01:10 من طرف Admin

» صفحة الموقع على الفايسبوك
Moi, Ramid, je décide : Les magistrats dénoncent le diktat du ministre Emptyالخميس 30 مارس 2017, 17:12 من طرف Admin

» espace associatif d'échange et de partage
Moi, Ramid, je décide : Les magistrats dénoncent le diktat du ministre Emptyالأحد 05 فبراير 2017, 01:26 من طرف Admin

» الفلسفة في مواجهة الأسطورة لجون بيير فيرنان
Moi, Ramid, je décide : Les magistrats dénoncent le diktat du ministre Emptyالأربعاء 04 يناير 2017, 23:35 من طرف Admin

» نبذة مختصرة حول علم الإجتماع
Moi, Ramid, je décide : Les magistrats dénoncent le diktat du ministre Emptyالأربعاء 04 يناير 2017, 23:30 من طرف Admin

» إعلان هام للأساتذة:دورة تكوينية عن بعد حول" المعالجة البيداغوجية "لمديرية جيني
Moi, Ramid, je décide : Les magistrats dénoncent le diktat du ministre Emptyالإثنين 05 ديسمبر 2016, 02:41 من طرف Admin

» ما المقصود بعلم الإجتماع ؟
Moi, Ramid, je décide : Les magistrats dénoncent le diktat du ministre Emptyالجمعة 02 ديسمبر 2016, 22:12 من طرف Admin

» نبش في مسار المرصد المدني لحقوق الإنسان بآسفي
Moi, Ramid, je décide : Les magistrats dénoncent le diktat du ministre Emptyالأربعاء 30 نوفمبر 2016, 19:40 من طرف Admin

» ضمانات التأديب و شروط الطعن الإداري
Moi, Ramid, je décide : Les magistrats dénoncent le diktat du ministre Emptyالأربعاء 16 نوفمبر 2016, 09:25 من طرف Admin

» العقوبات التأديبية
Moi, Ramid, je décide : Les magistrats dénoncent le diktat du ministre Emptyالأربعاء 16 نوفمبر 2016, 09:23 من طرف Admin

» أحقية الاستفادة من السكن الإداري
Moi, Ramid, je décide : Les magistrats dénoncent le diktat du ministre Emptyالأربعاء 16 نوفمبر 2016, 09:20 من طرف Admin

» الإطلاع على نقطة الامتحان المهني
Moi, Ramid, je décide : Les magistrats dénoncent le diktat du ministre Emptyالأربعاء 16 نوفمبر 2016, 09:19 من طرف Admin

» توقيع النشرات و المذكرات
Moi, Ramid, je décide : Les magistrats dénoncent le diktat du ministre Emptyالأربعاء 16 نوفمبر 2016, 09:17 من طرف Admin

» مراسلة الإدارة
Moi, Ramid, je décide : Les magistrats dénoncent le diktat du ministre Emptyالأربعاء 16 نوفمبر 2016, 09:15 من طرف Admin

» الطعن في النقطة الإدارية
Moi, Ramid, je décide : Les magistrats dénoncent le diktat du ministre Emptyالأربعاء 16 نوفمبر 2016, 09:13 من طرف Admin

» ضمانات الموظف في مجال الترقية
Moi, Ramid, je décide : Les magistrats dénoncent le diktat du ministre Emptyالأربعاء 16 نوفمبر 2016, 09:11 من طرف Admin

» توزيع تلاميذ معلم متغيب على باقي الأقسام
Moi, Ramid, je décide : Les magistrats dénoncent le diktat du ministre Emptyالأربعاء 16 نوفمبر 2016, 09:09 من طرف Admin

» آداب الطريق
Moi, Ramid, je décide : Les magistrats dénoncent le diktat du ministre Emptyالسبت 15 أكتوبر 2016, 09:14 من طرف Admin

» أهمية العلم في حياة الفرد و المجتمع
Moi, Ramid, je décide : Les magistrats dénoncent le diktat du ministre Emptyالسبت 15 أكتوبر 2016, 09:04 من طرف Admin

» ما أهمية الصدق
Moi, Ramid, je décide : Les magistrats dénoncent le diktat du ministre Emptyالسبت 15 أكتوبر 2016, 09:01 من طرف Admin

» كلام في الخيانة
Moi, Ramid, je décide : Les magistrats dénoncent le diktat du ministre Emptyالسبت 15 أكتوبر 2016, 08:58 من طرف Admin

» كلام في الخيانة
Moi, Ramid, je décide : Les magistrats dénoncent le diktat du ministre Emptyالسبت 15 أكتوبر 2016, 08:57 من طرف Admin

» ما أهمية الوفاء
Moi, Ramid, je décide : Les magistrats dénoncent le diktat du ministre Emptyالسبت 15 أكتوبر 2016, 08:54 من طرف Admin

» معنى الوفاء
Moi, Ramid, je décide : Les magistrats dénoncent le diktat du ministre Emptyالسبت 15 أكتوبر 2016, 08:51 من طرف Admin

» التقويم التشخيصي لجميع المستويات
Moi, Ramid, je décide : Les magistrats dénoncent le diktat du ministre Emptyالأربعاء 28 سبتمبر 2016, 12:53 من طرف Admin

» برامج تعليمية حول العمليات الأربع
Moi, Ramid, je décide : Les magistrats dénoncent le diktat du ministre Emptyالثلاثاء 23 أغسطس 2016, 20:27 من طرف Admin

» منهجية اللغة العربية لجميع مستويات التعليم الإبتدائي
Moi, Ramid, je décide : Les magistrats dénoncent le diktat du ministre Emptyالثلاثاء 23 أغسطس 2016, 11:10 من طرف Admin

» 50phrases pour communiquer en cours de langue
Moi, Ramid, je décide : Les magistrats dénoncent le diktat du ministre Emptyالإثنين 22 أغسطس 2016, 13:37 من طرف Admin

» روابط ثمانية مواقع للتتكوين عن بعد مجانا
Moi, Ramid, je décide : Les magistrats dénoncent le diktat du ministre Emptyالإثنين 22 أغسطس 2016, 13:02 من طرف Admin

» رابط برنامج تعلمي بالفرنسية لتلاميذ المستوى الرابع
Moi, Ramid, je décide : Les magistrats dénoncent le diktat du ministre Emptyالأربعاء 06 يوليو 2016, 03:40 من طرف Admin

» صدور مذكرة الإمتحان المهني شتنبر 2016
Moi, Ramid, je décide : Les magistrats dénoncent le diktat du ministre Emptyالخميس 30 يونيو 2016, 18:36 من طرف Admin

» le lien d'un quiz pédagogique
Moi, Ramid, je décide : Les magistrats dénoncent le diktat du ministre Emptyالإثنين 27 يونيو 2016, 23:20 من طرف Admin

» صناعة الصور المتحركة
Moi, Ramid, je décide : Les magistrats dénoncent le diktat du ministre Emptyالإثنين 27 يونيو 2016, 20:33 من طرف Admin

» vidéo faite par camtasia
Moi, Ramid, je décide : Les magistrats dénoncent le diktat du ministre Emptyالأربعاء 22 يونيو 2016, 21:21 من طرف Admin

» not stop formation des enseignants
Moi, Ramid, je décide : Les magistrats dénoncent le diktat du ministre Emptyالسبت 18 يونيو 2016, 00:46 من طرف Admin

» un bon site pour les profs à ne pas rater
Moi, Ramid, je décide : Les magistrats dénoncent le diktat du ministre Emptyالجمعة 17 يونيو 2016, 22:38 من طرف Admin

» تعريف الوضعية المشكلة و كيفية توظيفها بالممارسة الصفية
Moi, Ramid, je décide : Les magistrats dénoncent le diktat du ministre Emptyالجمعة 17 يونيو 2016, 21:50 من طرف Admin

» الامتحان المهني 2016 م
Moi, Ramid, je décide : Les magistrats dénoncent le diktat du ministre Emptyالثلاثاء 14 يونيو 2016, 21:06 من طرف Admin

» تكنولوجيا التعليم
Moi, Ramid, je décide : Les magistrats dénoncent le diktat du ministre Emptyالثلاثاء 14 يونيو 2016, 20:58 من طرف Admin

» رابط موقع سيعجبكم
Moi, Ramid, je décide : Les magistrats dénoncent le diktat du ministre Emptyالأحد 12 يونيو 2016, 17:25 من طرف Admin

» فرصة أخرى للهجرة الشرعية إلى كندا
Moi, Ramid, je décide : Les magistrats dénoncent le diktat du ministre Emptyالأربعاء 08 يونيو 2016, 19:34 من طرف Admin

» site du soutien libre en français
Moi, Ramid, je décide : Les magistrats dénoncent le diktat du ministre Emptyالأربعاء 01 يونيو 2016, 00:35 من طرف Admin

» site de communication
Moi, Ramid, je décide : Les magistrats dénoncent le diktat du ministre Emptyالأربعاء 01 يونيو 2016, 00:31 من طرف Admin

» les principales fonctions de l'évaluation en éducation
Moi, Ramid, je décide : Les magistrats dénoncent le diktat du ministre Emptyالثلاثاء 24 مايو 2016, 15:03 من طرف Admin

» قصيدة أمير الشعراء "قم للمعلم و فه التبجيلا" كاملة
Moi, Ramid, je décide : Les magistrats dénoncent le diktat du ministre Emptyالخميس 12 مايو 2016, 19:11 من طرف Admin

» النتائج النهائية لامتحانات الكفاءة المهنية برسم سن .. - 7 ماي 2016 م
Moi, Ramid, je décide : Les magistrats dénoncent le diktat du ministre Emptyالأحد 08 مايو 2016, 00:37 من طرف Admin

» عناوين أبرز الصحف الصادرة اليوم الجمعة 6 ماي 2016 م
Moi, Ramid, je décide : Les magistrats dénoncent le diktat du ministre Emptyالجمعة 06 مايو 2016, 14:39 من طرف Admin

» الجديد عن الامتحان المهني 2015 م
Moi, Ramid, je décide : Les magistrats dénoncent le diktat du ministre Emptyالجمعة 06 مايو 2016, 02:05 من طرف Admin

» سبب تأخر نتائج الامتحان المهني دورة شتنبر 2015
Moi, Ramid, je décide : Les magistrats dénoncent le diktat du ministre Emptyالأربعاء 04 مايو 2016, 22:25 من طرف Admin

» Les 10 règles pour arrêter de fumer
Moi, Ramid, je décide : Les magistrats dénoncent le diktat du ministre Emptyالأربعاء 04 مايو 2016, 21:52 من طرف Admin

» توضيع حول سبب تأجيل الوقفة الإحتجاجية التي أعلنها سكان المناقرة الحدادة أمام وكالة توزيع الكهرباء و الجماعة المحلية
Moi, Ramid, je décide : Les magistrats dénoncent le diktat du ministre Emptyالأربعاء 04 مايو 2016, 21:14 من طرف Admin

» عناوين جمعيات مغربية ذوي الاحتياجات الخاصة
Moi, Ramid, je décide : Les magistrats dénoncent le diktat du ministre Emptyالثلاثاء 26 أبريل 2016, 22:23 من طرف Admin

» رابط موقع مديرية سيدي بنور
Moi, Ramid, je décide : Les magistrats dénoncent le diktat du ministre Emptyالثلاثاء 26 أبريل 2016, 15:16 من طرف Admin

» رابط تحميل منتدى مربي اللأجيال
Moi, Ramid, je décide : Les magistrats dénoncent le diktat du ministre Emptyالأحد 24 أبريل 2016, 23:28 من طرف Admin

» صدور مذكرة الوزارية 20 أبريل 2016 - الحركة الانتقالية
Moi, Ramid, je décide : Les magistrats dénoncent le diktat du ministre Emptyالأربعاء 20 أبريل 2016, 23:42 من طرف Admin

» لا تبق مجرد زائر فقط
Moi, Ramid, je décide : Les magistrats dénoncent le diktat du ministre Emptyالثلاثاء 19 أبريل 2016, 01:36 من طرف Admin

» pour développer votre niveau en français
Moi, Ramid, je décide : Les magistrats dénoncent le diktat du ministre Emptyالأحد 17 أبريل 2016, 21:36 من طرف Admin

» عناوين جمعيات فرنسية
Moi, Ramid, je décide : Les magistrats dénoncent le diktat du ministre Emptyالأحد 17 أبريل 2016, 15:25 من طرف Admin

» فيديو نشيد عليك مني السلام
Moi, Ramid, je décide : Les magistrats dénoncent le diktat du ministre Emptyالجمعة 15 أبريل 2016, 21:53 من طرف Admin

» شروط الاستفادة من الخدمات
Moi, Ramid, je décide : Les magistrats dénoncent le diktat du ministre Emptyالخميس 14 أبريل 2016, 01:55 من طرف Admin

» حقوق الملكية الفكرية لمؤسس منتدى مربي الأجيال
Moi, Ramid, je décide : Les magistrats dénoncent le diktat du ministre Emptyالخميس 14 أبريل 2016, 01:50 من طرف Admin

» un proverbe français
Moi, Ramid, je décide : Les magistrats dénoncent le diktat du ministre Emptyالخميس 14 أبريل 2016, 00:48 من طرف Admin

» site de proverbes français
Moi, Ramid, je décide : Les magistrats dénoncent le diktat du ministre Emptyالخميس 14 أبريل 2016, 00:22 من طرف Admin

» موقع تعلم اللغة الإنجليزية بالصوت
Moi, Ramid, je décide : Les magistrats dénoncent le diktat du ministre Emptyالأربعاء 13 أبريل 2016, 22:46 من طرف Admin


عدة التحضير للامتحان المهني 2016 م


تملك حق الكتابة كزائر


الدعم و المساعدة للمتعلمين


السلامة الطرقية


منتدى سيدتي


Dossier médical


وثائق الأستاذ 2015-2016 م


منتدى الصحة و التغذية



    Moi, Ramid, je décide : Les magistrats dénoncent le diktat du ministre

    Admin
    Admin
    Admin
    Admin


    عدد المساهمات : 1410
    نقاط : 4263
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 30/04/2013
    العمر : 43
    الموقع : https://pavisocioeducatif.yoo7.com

    Moi, Ramid, je décide : Les magistrats dénoncent le diktat du ministre Empty Moi, Ramid, je décide : Les magistrats dénoncent le diktat du ministre

    مُساهمة من طرف Admin الإثنين 25 مايو 2015, 22:48

    Moi, Ramid, je décide : Les magistrats dénoncent le diktat du ministre
    25.05.2015 à 15:29


    Les magistrats du Maroc s’insurgent contre les mesures disciplinaires prises par le Conseil supérieur de la magistrature à l’encontre de 8 magistrats «accusés de défaillances  professionnelles», selon un communiqué du ministère de la Justice et des Libertés rendu public vendredi dernier. La même source a, par ailleurs, affirmé que «l’examen de l’affaire d’un autre magistrat a été reporté».
    Abdellatif Chentouf, président du Club des magistrats du Maroc, a fortement critiqué ces mesures en les qualifiant d’«illégales». Il a réitéré que le Club des magistrats du Maroc avait exhorté le ministère de la Justice et des Libertés à reporter l’examen des dossiers se rapportant aux magistrats accusés de défaillances  professionnelles jusqu’à l’adoption de la nouvelle loi organique relative au Conseil supérieur du pouvoir judiciaire. «Les magistrats ne peuvent pas attaquer les décisions du Conseil supérieur de la magistrature. Nous voulons que les magistrats aient droit à un procès équitable. Il aurait fallu attendre jusqu’à l’installation du Conseil supérieur du pouvoir judiciaire». Et de marteler: «Les mesures prises sont illégales car les magistrats pénalisés sont privés de l’une des garanties du procès équitable. L’actuel Conseil ne le garantit pas».
    Le président du Club des magistrats a, par ailleurs, mis un bémol pour que les choses soient claires : «Le report que nous souhaitons ne signifie absolument pas que nous voulons que les magistrats se dérobent à leurs responsabilités».
    Un autre  point qui irrite les magistrats, c’est la lenteur qui marque les travaux du Conseil supérieur de la magistrature. Cette session a duré plusieurs mois, et les résultats qui ont été annoncés vendredi ne sont que partiels. «Cette lenteur a un impact sur le parcours professionnel des magistrats, surtout en ce qui concerne leur promotion, leur mutation, etc.», a assuré Abdellatif Chentouf dans une déclaration à Libé.
    A noter que le Club des magistrats du Maroc a constitué récemment avec d’autres associations de la profession, à savoir l’Amicale Hassania des magistrats, et l’Association marocaine des femmes magistrats, «la Coalition marocaine des associations professionnelles de justice».
    Dans ce sens, Abdellatif Chentouf a fait le procès des projets de loi concernant la réforme de la justice et du pouvoir judiciaire préparés par Mustapha Ramid. « Les dispositions de la Constitution concernant le pouvoir judicaire sont avancées, mais les projets de loi dont les préparations ont tardé presque quatre ans, sont complètement décalés par rapport à ces dispositions», a martelé Chentouf. Et d’ajouter: «Ces projets de loi organique ne garantissent pas l’indépendance du pouvoir judiciaire. Pis encore, ils traitent encore la justice comme fonction et non comme pouvoir à l’instar de la Constitution de 2011. Cette situation nous a contraints à constituer cette coalition dont la plateforme sera rendue publique demain mardi lors d’un point de presse organisé à Casablanca».
    Par ailleurs, les militants du Syndicat démocratique de la justice (SDJ affilié à la FDT), ont organisé samedi dernier une marche à Ben Ahmed en guise de protestation contre la décision récente de Ramid de destituer Makram Aouad, membre du Conseil national du SDJ, de son poste de chef du secrétariat-greffe de Ben Ahmed pour des raisons syndicales. Les manifestants ont scandé des slogans critiquant les décisions arbitraires à l’encontre des militants du SDJ et les fonctionnaires qui tiennent tête au ministre de la Justice et des Libertés.
    Cette décision s’ajoute à celle prise à l’encontre d’un autre membre dirigeant de ce syndicat majoritaire dans le secteur pour les mêmes raisons. Il s’agit de Taoufik Borch, membre du Conseil national du SDJ et du Conseil national de la FDT. Il avait déjà sanctionné en 2013 Fakhreddine Benhaddou, secrétaire général adjoint du Syndicat et l’avait démis de ses fonctions en tant que responsable du secrétariat-greffe du tribunal de première instance de Ksar El Kébir, parce qu’il avait pris part à un mouvement de protestation contre le ministre du PJD venu inaugurer le nouveau siège dudit tribunal.
    Le ministre pjdiste a récemment sanctionné un fonctionnaire non syndicalisé arguant qu’il n’a pas pu assurer les audiences lors de la grève du SDJ observée en février dernier. Il s’agit d’Ouaggari Mohamed, ancien responsable du secrétariat-greffe à Essaouira.

    » Source de l'article: Liberation

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 19 مايو 2024, 14:04